arenfrfaestr

الأردني ليث صديق يفوز بجائزة أفضل فنان دولي للعام 2020 من مؤسسة بوسطن للموسيقى

من بين عدد كبير من الفنانين المتميزين المرشحين لنيل جوائز بوسطن للموسيقى في حقول متعددة فاز الفنان الأردني ليث صديق بجائزة أفضل فنان دولي للعام 2020. 
وتأسست جوائز بوسطن للموسيقى عام 1987 لتبرز أهم الفنانين والفنانات في بوسطن والعالم. وفي السنوات الماضية قدمت عددا من كبار الفنانين الذين فازوا في جوائز عالمية مثل جرامي (Grammy Awards) وغيرها. 
والفنان ليث صديق عازف كمان متميّز درس في المعهد الوطني للموسيقى في الأردن وحاز جوائز عدة منها الجائزة الثانية في مسابقة سايفرت الدولية للكمان في بولندا ومدير فرقة جامعة تافتس الأمريكية للموسيقى العربية في بوسطن. تخرج من جامعة بيركلي المشهورة بدرجة الماجستير ودرس على يد الموسيقي المعروف سيمون شاهين. وفي عام 2016 قدم ألبومه الموسيقي الأول ‘ابن دجلة’ في مهرجان مونتريال العريق لموسيقى الجاز، حسب مصادر إعلامية وفنية. 
وقال صديق في منشور له عبر مواقع التواصل: شكرا لكل من دعمني وصوت لي. ربحت جائزة أفضل فنان دولي في جوائز بوسطن للموسيقى والفضل يعود لكم ولعائلتي. شكرا لمؤسسة بوسطن على الجائزة وتحية حارة لكل الفنانين والفنانات المشاركين. 
ويعتقد ليث بأنه يحمل مسؤولية تعليم وتطوير الموسيقى العربية، والحفاظ على هويتها في العالم، ومن خلال هذه المهمة، يشرف حاليا على برنامج موسيقي ضخم مع مركز كارنيغي هول للموسيقى في نيويورك.

 

Rate this item
(1 Vote)
Last modified on الجمعة, 15 كانون2/يناير 2021 20:49
مجلة الموسيقى العربية

مجله موسيقيه تصدر عن المجمع العربي للموسيقى الذي هو هيئة متخصصة من هيئات جامعة الدول العربية وجهاز ملحق بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، يعنى بشؤون الموسيقى على مستوى العالم العربي، ويختص تحديداً، وكما جاء في النظام الأساسي للمجمع، بالعمل على تطوير التعليم الموسيقي في العالم العربي وتعميمه ونشر الثقافة الموسيقية، وجمع التراث الموسيقي العربي والحفاظ عليه، والعناية بالإنتاج الموسيقي الآلي والغنائي العربي والنهوض به

https://www.arabmusicacademy.org

link

 

ama

اشترك في قائمتنا البريدية

Please enable the javascript to submit this form

هل تكشف الذائقة الموسيقية للفرد طبيعة شخصيته؟
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
Total Votes:
First Vote:
Last Vote:
Copyright © 2012 - ArabMusicMagazine.com, All Rights Reserved, Designed and Powered by ENANA.COM