arenfrfaestr

أوركسترا نيويورك العربية تسمي ليث صديق مديرا فنيا  

أعلنت أوركسترا نيويورك العربية، المؤسسة الرائدة للموسيقى العربية المعاصرة والكلاسيكية، عن تعيين ليث صديق مديراً فنياً. يُعتبر السيد صديق أحد أكثر عازفي الكمان موهبة اليوم، السيد صديق يخلف الراحل بسام سابا، الذي شارك في تأسيس أوركسترا نيويورك العربية عام 2007 وشغل منصب مديرها الفني ورئيسها حتى وفاته في كانون الأول 2020.     

في منصبه الجديد، سيكون صديق مسؤولاً عن التوجيه الموسيقي للمنظمة مع الإشراف على الأداء، وتطوير الأعضاء، والتأليف، والبرمجة التعليمية. وسينعكس هدفه المتمثل في توسيع المنظمة والجمع بين التعليم والأداء في الموسم الموسيقي 2021-2022 وفي مختلف الشراكات المجتمعية والفنية.

صديق عازف كمان وملحن ومعلم حائز على جوائز. يشغل منصب مدير برنامج أوركسترا الشباب التابع لمركز الثقافة العربية في بوسطن، وهو برنامج موسيقي يُشرك الشباب في الموسيقى العربية. وهو أيضًا عضو هيئة تدريس في خلوة الموسيقى العربية السنوية تحت إشراف سيمون شاهين، وكان مديرًا لفرقة الموسيقى العربية في جامعة تافتس على مدى السنوات الأربع الماضية، حيث قام بتعليم الطلاب من جميع الخلفيات حول جمال وتنوع الموسيقى العربية. فاز صديق بالمركز الثاني في مسابقة Zbigniew  Seifert”  الدولية للجاز الكمان" في عام 2018، وهو أول شخص من أصل عربي يشارك في هذه المسابقة المرموقة. حصل على جائزة "أفضل فنان عالمي" في حفل توزيع جوائز بوسطن الموسيقية لعام 2020.    

وقالت إبريل سنترون، المؤسس المشارك والمدير التنفيذي لأوركسترا نيويورك العربية  " NYAOيسعدنا أن يكون ليث صديق على رأس الفرقة الموسيقية لأوركسترا نيويورك العربية". "يعد هذا وقتًا حاسمًا في تطورنا، حيث يجلب ليث قيادة نادرة من ذخيرة اللغة العربية الكلاسيكية جنبًا إلى جنب مع المهارات والمواهب لتوسيع نطاق وصولنا وإلهام الأعضاء وتلبية متطلبات الجماهير المتنوعة."    

بدوره، قال صديق "تجمع أوركسترا نيويورك العربية بين أفضل ما في العالم كما يتضح من القيادة الحماسية لبسام سابا والإحساس الكبير بالحرية الموسيقية والتعبير الذي أتاحه للجميع على مسرحه. وأتطلع إلى إعادة تنشيط هذه الروح، وخلق أداء وفرص تعليمية جديدة للموسيقيين، وتعزيز الروابط مع المؤسسات والمجموعات في جميع أنحاء العالم".

Rate this item
(1 Vote)
Last modified on الإثنين, 03 أيار 2021 07:54
مجلة الموسيقى العربية

مجلة موسيقية تصدرعن المجمع العربي للموسيقى الذي هو هيئة متخصصة من هيئات جامعة الدول العربية وجهاز ملحق بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، يعنى بشؤون الموسيقى على مستوى العالم العربي، ويختص تحديداً، وكما جاء في النظام الأساسي للمجمع، بالعمل على تطوير التعليم الموسيقي في العالم العربي وتعميمه ونشر الثقافة الموسيقية، وجمع التراث الموسيقي العربي والحفاظ عليه، والعناية بالإنتاج الموسيقي الآلي والغنائي العربي والنهوض به.

https://www.arabmusicacademy.org

link

 

ama

اشترك في قائمتنا البريدية

Please enable the javascript to submit this form

هل تساعدنا الموسيقى على التركيز في الدراسة؟
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
Total Votes:
First Vote:
Last Vote:
Copyright © 2012 - ArabMusicMagazine.com, All Rights Reserved, Designed and Powered by ENANA.COM