arenfrfaestr

دبي للثقافة" تعلن عن فعاليات برنامجها الموسيقي 2021

كشفت هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» عن فعاليات برنامجها الموسيقي 2021 الذي تنظمه هذا العام تحت شعار "عام الخمسين" خلال الفترة من 22 آب/ أغسطس إلى 29 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل. ودعت الهيئة جميع الطامحين إلى تنمية شغفهم الموسيقي والانطلاق في آفاق الإبداع من الإماراتيين والمقيمين للانضمام إلى هذا البرنامج الذي يأتي ضمن برنامج "دبي للفنون الأدائية" وسيكون افتراضياً .

يأتي ذلك في إطار الاستعداد لاحتفالات دولة الإمارات العربية المتحدة بعامها الخمسين والإنجازات العالمية الرائعة التي حققتها الدولة.  

وقالت مديرة إدارة الفنون الأدائية بالإنابة في دبي للثقافة فاطمة الجلاف: إننا نقدم هذا العام ضمن برنامجنا الموسيقى مجموعة مكثفة من ورش العمل التي تتناول الآلات الموسيقية التي تضمها الأوركسترا وكيفية تناغم وانسجام تلك الآلات لتقديم مقطوعات تعبر عن روح وثقافة الدولة، وسوف يُختتم البرنامج بحفل موسيقي مهيب يقدمه 50 عازفاً عالمياً ضمن أوركسترا الشرق بقيادة المايسترو محمد حمامي وذلك تجسيداً للتناغم والرقي التي تعكسه دولة الإمارات في عامها الخمسين.  

وأضافت الجلاف: أننا نهدف من البرنامج توفير منصة ثرية لدعم المواهب المحلية الواعدة في المجال الموسيقى وتنمية مهاراتهم وصقلها وتفعيل الحراك الموسيقي في إمارة دبي وتأسيس قاعدة قوية للموسيقى تعمل على اكتشاف المواهب من الأجيال الجديدة وتمكينها من الاحتراف، مما يسهم في إغناء القطاع بالمواهب الشابة في مجالات الفنون الموسيقية والتأسيس لصناعة منتج فني حقيقي يعكس ثقافة وهوية دولة الإمارات وصولا إلى تعزيز مكانة الإمارة كمركز عالمي للثقافة وحاضنة للمبدعين وملتقى للمواهب والمساهمة في تحقيق استراتيجية دبي للاقتصاد الإبداعي.

ويوفر البرنامج الموسيقي باقة من الورش التدريبية التخصصية التفاعلية تحت إشراف نخبة متميزة من الموسيقيين المخضرمين من دولة الإمارات والعالم العربي أبرزها أساسيات العزف على طيف من الآلات الوترية مثل العود والكمان والفيولا والتشيلو إضافة إلى شرح الإيقاعات الشرقية.     

وانطلاقا من إدراك «دبي للثقافة» أن الرؤى المستقبلية تتحقق من التجربة والتعلم من الأخطاء وهو ما يحصل عن طريق المحادثات الفعالة بين الأفراد، خصصت لموظفيها ضمن البرنامج ورشتي عمل بعنوان "التعلم من خلال المحادثات الذكية عاطفيا" بهدف دعمهم في مسيرتهم للقيام بدورهم في تحقيق رؤية دبي 2050، إذ ستسلط الضوء على تقنيات تواصل مبنية على الذكاء العاطفي من أجل التطور والنمو الفردي والجماعي.

وتلتزم "دبي للثقافة" بدعم المواهب المبدعة من الإماراتيين والمقيمين والحفاظ عليها واجتذاب المبدعين في مختلف مجالات الفنون والثقافة من شتى أنحاء العالم للدراسة والعيش والعمل في دبي؛ متيحةً أمامهم منصة ثرية للنمو والازدهار في واحدة من أكثر الوجهات المرغوبة والطموحة في العالم.

المصدر: الرؤية

Rate this item
(1 Vote)
مجلة الموسيقى العربية

مجلة موسيقية تصدرعن المجمع العربي للموسيقى الذي هو هيئة متخصصة من هيئات جامعة الدول العربية وجهاز ملحق بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، يعنى بشؤون الموسيقى على مستوى العالم العربي، ويختص تحديداً، وكما جاء في النظام الأساسي للمجمع، بالعمل على تطوير التعليم الموسيقي في العالم العربي وتعميمه ونشر الثقافة الموسيقية، وجمع التراث الموسيقي العربي والحفاظ عليه، والعناية بالإنتاج الموسيقي الآلي والغنائي العربي والنهوض به.

https://www.arabmusicacademy.org

link

 

ama

اشترك في قائمتنا البريدية

Please enable the javascript to submit this form

هل تحقق الموسيقى تناغماً بين النشاط الدماغي للعازفين وجمهورهم؟
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
Total Votes:
First Vote:
Last Vote:
Copyright © 2012 - ArabMusicMagazine.com, All Rights Reserved, Designed and Powered by ENANA.COM