arenfrfaestr

شهادات تكريم لموسيقيين وباحثين فلسطينيين صادرة عن المجمع العربي للموسيقى

 

 2-2.jpg

سلم وزير الثقافة الفلسطيني الدكتور عاطف أبو سيف في مقر الوزارة يوم الأحد 7/11/2021 شهادات تكريم مقدمة من المجمع العربي للموسيقى التابع لجامعة الدول العربية لدورهم ومساهماتهم المتميزة في خدمة الحركة الموسيقية الفلسطينية والعربية.  والمكرمون هم:

  • الموسيقار الفلسطيني حسين نازك لعطاءاته الموسيقية المتميزة التي وضعها في خدمة الحركة الموسيقية الفلسطينية بخاصة والعربية بعامة؛
  • باحثة الفولكلور الغنائي الفلسطيني نائلة عزّام لبّس لمساهماتها المتميزة في جمع وتدوين وأرشفة التراث الموسيقي الشعبي الفلسطيني وبخاصة النسائي منه؛
  • الشاعر والباحث الفلسطيني سعود الاسدي لعطاءاته الفكرية المميزة التي طالت إعادة صياغة أعمال من الرصيد الموسيقي الدرامي الخالد بشكل جذاب ولغة عربية سليمة وراقية تقرب الاجيال العربية الصاعدة من هذا الفن الراقي.

 

وجاء 2 3التكريم بحضور ممثل فلسطين في المجمع العربي للموسيقى الدكتور نبيل عزام ووكيل وزارة الثقافة جاد الغزاوي والامين العام للاتحاد العام للكتاب والأدباء الفلسطينيين مراد السوداني ومدير عام الآداب في الوزارة عبد السلام العاري والأستاذ عماد شقور.

وخص وزير الثقافة المناسبة بكلمة جاء فيها: "هذا التكريم مسؤولية تجاه الموسيقى الفلسطينية والعربية، حيث يقع على عاتقنا كفلسطينيين الحفاظ على اسم فلسطين في كافة أشكال الإبداع الثقافي، ويجب استمرار فلسطين على خارطة الإبداع والصمود والتحدي، فهذا العطاء يجب بقاءه مستمراً ووهاجاً".

ومن جهتهم، عبر المكرمون عن سعادتهم بهذا التكريم موجهين الشكر إلى المجمع العربي للموسيقى، ومؤكدين على مواصلة مسيرتهم في مجال الموسيقى والتوثيق الموسيقي، معتبرين أن هذا التكريم هو بارقة أمل لمواصلة مسيرة الابداع والعطاء دون توقف.

 

 

2 4

 

2 5

 

2 6

Rate this item
(1 Vote)
Last modified on الخميس, 02 كانون1/ديسمبر 2021 12:44
مجلة الموسيقى العربية

مجلة موسيقية تصدرعن المجمع العربي للموسيقى الذي هو هيئة متخصصة من هيئات جامعة الدول العربية وجهاز ملحق بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، يعنى بشؤون الموسيقى على مستوى العالم العربي، ويختص تحديداً، وكما جاء في النظام الأساسي للمجمع، بالعمل على تطوير التعليم الموسيقي في العالم العربي وتعميمه ونشر الثقافة الموسيقية، وجمع التراث الموسيقي العربي والحفاظ عليه، والعناية بالإنتاج الموسيقي الآلي والغنائي العربي والنهوض به.

https://www.arabmusicacademy.org

link

 

ama

اشترك في قائمتنا البريدية

Please enable the javascript to submit this form

هل تحقق التربية الموسيقية دوراً فعالاً في التنمية البشرية؟
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
Total Votes:
First Vote:
Last Vote:
Copyright © 2012 - ArabMusicMagazine.com, All Rights Reserved, Designed and Powered by ENANA.COM