arenfrfaestr

الدعوة لاستئناف الاحتفالات بيوم الموسيقى العربية – الاثنين 28/3/2022

اتخذ المجمع العربي للموسيقى (جامعة الدول العربية) في مؤتمره الأخير (السادس والعشرين) والذي عقد عن بعد في 16/12/2021 قراراً بمعاودة تحريك الاحتفال بيوم الموسيقى العربية، وموعده السنوي 28 آذار/مارس من كل عام، والذي اضطرب انعقاده في السنتين الأخيرتين بسبب انتشار جائحة كورونا وزيادة حدتها. 

ويصادف الاحتفال في هذا العام بالذات ذكرى مرور تسعين عاماً على اليوم الذي شهد افتتاح مؤتمر الموسيقى العربية الأول في 28/3/1932 في القاهرة.  ومثلما كان تاريخ الثامن والعشرين من آذار/مارس سنة 1932 يوم اثنين هو بعد تسعين سنة يوم اثنين كذلك.

الدعوة موجهة إلى كل الغيورين على الموسيقى العربية وأصالتها والذين تهمهم ديمومتها ماضياً وحاضراً ومستقبلاً لاستذكارها بفعاليات متنوعة إحياءً للمناسبة، مثل: عقد الندوات العلمية والمحاضرات التوعوية أو المتخصصة والعروض الفنية وورش العمل والمعارض ... وجذب أفراد المجتمع العربي على اختلافهم وتنوعهم إليها. 

ويجب، تذكيراً، عدم اقتصار تعريف الموسيقى العربية بنسق محدد أو بزمان عَبَرَ وربما وصفَ قصداً أو عفواً بالزمن الجميل، فحتى الشعبي من موسيقى البيئات التي عاشت وترعرعت فوق الأرض العربية يشملها الاحتفال لأنها جزء من كنز التراث العربي الغني.

يهم المجمع العربي للموسيقى الحث على الاحتفال بقدر ما تسمح به جائحة كورونا في حينه متمنياً استخدام الشعار الخاص والمصمم للمناسبة ووضعه على جميع المنشورات والأخبار المتعلقة بذلك.

Rate this item
(1 Vote)
مجلة الموسيقى العربية

مجلة موسيقية تصدرعن المجمع العربي للموسيقى الذي هو هيئة متخصصة من هيئات جامعة الدول العربية وجهاز ملحق بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، يعنى بشؤون الموسيقى على مستوى العالم العربي، ويختص تحديداً، وكما جاء في النظام الأساسي للمجمع، بالعمل على تطوير التعليم الموسيقي في العالم العربي وتعميمه ونشر الثقافة الموسيقية، وجمع التراث الموسيقي العربي والحفاظ عليه، والعناية بالإنتاج الموسيقي الآلي والغنائي العربي والنهوض به.

https://www.arabmusicacademy.org

link

 

ama

اشترك في قائمتنا البريدية

Please enable the javascript to submit this form

هل تحقق التربية الموسيقية دوراً فعالاً في التنمية البشرية؟
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
Total Votes:
First Vote:
Last Vote:
Copyright © 2012 - ArabMusicMagazine.com, All Rights Reserved, Designed and Powered by ENANA.COM