arenfrfaestr

الإعلان عن الفائزين بجوائز المجمع العربي للموسيقى لعام 2020

اغتنم المجمع العربي للموسيقى (جامعة الدول العربية) مناسبة الاحتفالات بيوم الموسيقى العربية بتاريخ 2022/3/28 ليعلن نتائج جوائز المجمع العربي للموسيقى عن العام 2020.   وجاءت النتائج كالآتي:

  • فوز الملحن البحريني خالد الشيخ بجائزة العمل الموسيقى عن كامل أعماله ومؤلفاته الموسيقية في مجال الموسيقى العربية
  • وفوز معهد الفنون الجميلة في العراق بجائزة المؤسسات والفرق الموسيقية عن خدماته المتميّزة في مجال الموسيقى العربية
  • وحجب جائزة البحث الموسيقي لهذه الدورة

 

06-1.jpg

 

والفنان خالد الشيخ غني عن التعريف لإسهاماته المتنوعة في التلحين طالت مشاهير المطربين العرب من أمثال: ابراهيم حبيب وأحمد الجميري وهدى عبد الله وعبد الله رويشد وغريد الشاطئ وعلي عبد الستار واحمد الحارثي وعبد المجيد عبد الله وراشد الماجد ورجاء بمليح وغادة رجب وانغام.  وله على الساحة الفنية إبداعات متميّزة من الاستعراضات الغنائية والأعمال المسرحية والتلفزيونية الموسيقيّة جعلته يستحق هذه الجائزة.



06-2.jpg

أما معهد الفنون الجميلة، الذي تأسس في العاصمة العراقية بغداد سنة 1936، فتاريخه عريق في تنشئة أجيال موسيقية كتب لها أن تحدث تغيّراً نوعياً في المشهد الثقافي العراقي، وهو يعد حجر زاوية في التربية الموسيقية في العراق.

وسوف تعلن أمانة المجمع في بيان صحفي قريب موعد ومكان تسليم الجائزتين للفائزين.

وقريباً يفتح المجمع العربي للموسيقى باب الترشيحات لجوائزه عن العام 2023. والمخولون بالترشيح هم: ممثلو الدول العربية الأعضاء في المجلس التنفيذي للمجمع، والسفراء الدائمون في جامعة الدول العربية، والوزارات المعنية (الثقافة والإعلام والتربية والتعليم والتعليم العالي).  كما يلحظ المجمع إمكان الأفراد ترشيح أنفسهم.

Rate this item
(1 Vote)
Last modified on الخميس, 31 آذار/مارس 2022 09:15
مجلة الموسيقى العربية

مجلة موسيقية تصدرعن المجمع العربي للموسيقى الذي هو هيئة متخصصة من هيئات جامعة الدول العربية وجهاز ملحق بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، يعنى بشؤون الموسيقى على مستوى العالم العربي، ويختص تحديداً، وكما جاء في النظام الأساسي للمجمع، بالعمل على تطوير التعليم الموسيقي في العالم العربي وتعميمه ونشر الثقافة الموسيقية، وجمع التراث الموسيقي العربي والحفاظ عليه، والعناية بالإنتاج الموسيقي الآلي والغنائي العربي والنهوض به.

https://www.arabmusicacademy.org

link

 

ama

اشترك في قائمتنا البريدية

Please enable the javascript to submit this form

هل تساعد الموسيقى على التركيز في دراسة طلبة الجامعات وتلامذة المدارس؟
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
Total Votes:
First Vote:
Last Vote:
Copyright © 2012 - ArabMusicMagazine.com, All Rights Reserved, Designed and Powered by ENANA.COM