arenfrfaestr

مسابقات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية 2022

في إطار الدورة 31 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، الذي درجت على تنظيمه سنويًا دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر وإدارة الفنانة جيهان مرسي، جرى مؤخراً اعتماد شروط المسابقات التي ستتضمنها فعاليات هذا المهرجان والمؤتمر المنوي إقامته بين 20 أكتوبر/تشرين الأول و3 نوفمبر/تشرين الثاني 2022.

04a.jpg

د. مجدي صابر

وتقول الفنانة جيهان مرسي في هذا الصدد إن مسابقة التميّز للهواة في العزف المنفرد على جميع الآلات الموسيقية متاحة لجميع الأعمار من الموهوبين، ويطلب إلى المتسابق أداء عمل مرتجل (تقاسيم) لا تتجاوز مدته ثلاث دقائق، إلى جانب مقطوعة موسيقية من اختياره.  ويمكن أن يصاحب المتسابق عازف آلة إيقاعية.  وقد رُصد لكل فائز بهذه المسابقة جائزة مالية مقدارها 35 ألف جنيه. 

04b.jpg

جيهان مرسي

أما مسابقة الغناء العربي للشباب وذوي القدرات الخاصة والتي تحمل اسم الدكتورة رتيبة الحفني، فتشترط أن يكون عمر المتقدم بين 18 و35 عامًا، ويطلب إليه أداء أغنية من أحد القوالب الغنائية التراثية (طقطوقة - موشح - قصيدة - دور) إلى جانب أداء أغنية من اختياره.  وتم رصد ثلاث جوائز للفائزين وبإجمالي 90 ألف جنيه.

04c.jpg

 

وبالنسبة لمسابقة الغناء العربي الموجهة للأطفال وذوي القدرات الخاصة، فقد ضمت شروطها أن يكون المتقدم لها بين 6 و14 عامًا، ويقوم بأداء أغنية من أحد القوالب الغنائية التراثية وأخرى من اختياره.   وهنا أيضًا تم رصد ثلاث جوائز بقيمة إجمالية تبلغ 60 ألف جنيه.  ويمكن لإدارة المهرجان توفير عازف عود مصاحب بناء لطلب المتسابق. وأتاحت دار الأوبرا المصرية فرصة مشاركة المصريين وغير المصريين للتباري في المسابقات الثلاث مشترطة أن يكون 15 أكتوبر/تشرين الأول 2022 آخر موعد لتقديم الطلبات. وخصصت الموقع الإلكتروني www.cairoopera.org للتسجيل، كما خصصت البريد الإلكتروني عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.   للرد على كافة التساؤلات والاستفسارات. 

Rate this item
(1 Vote)
مجلة الموسيقى العربية

مجلة موسيقية تصدرعن المجمع العربي للموسيقى الذي هو هيئة متخصصة من هيئات جامعة الدول العربية وجهاز ملحق بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، يعنى بشؤون الموسيقى على مستوى العالم العربي، ويختص تحديداً، وكما جاء في النظام الأساسي للمجمع، بالعمل على تطوير التعليم الموسيقي في العالم العربي وتعميمه ونشر الثقافة الموسيقية، وجمع التراث الموسيقي العربي والحفاظ عليه، والعناية بالإنتاج الموسيقي الآلي والغنائي العربي والنهوض به.

https://www.arabmusicacademy.org

link

 

ama

اشترك في قائمتنا البريدية

Please enable the javascript to submit this form

هل تعبّر الموسيقى العربية المعاصرة عن الوجدان العربي التواق إلى التجديد من رحم الأصالة والتمسك بالتراث؟
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
Total Votes:
First Vote:
Last Vote:
Copyright © 2012 - ArabMusicMagazine.com, All Rights Reserved, Designed and Powered by ENANA.COM