arenfrfaestr

فرقة الإمارات الموسيقية تشارك في احتفالات إربد عاصمة الثقافة العربية 2022

أحيت فرقة الإمارات الموسيقية مساء يوم الأربعاء 10/8/2022 حفلًا موسيقيًا أقيم على خشبة مسرح مركز إربد الثقافي وذلك ضمن احتفالات "إربد العاصمة العربية للثقافة 2022".     

وجرى الحفل بحضور مندوب وزيرة الثقافة الأردنية محافظ إربد السيد رضوان العتوم، ورئيس المكتب التنفيذي للاحتفالية المهندس منذر البطاينة، ومدير ثقافة إربد بالوكالة السيدة إخلاص جرادات، إلى جانب مدراء الدوائر الرسمية وحشد من المثقفين والمواطنين.    

وخلال الحفل الذي أدار فعالياته مدير الدائرة الثقافية في بلدية إربد الكبرى السيد إسماعيل الحوري، قدمت الفرقة مجموعة من الأغاني الفلكلورية الخليجية وأغاني تراثية من الفن الشعبي الإماراتي والعربي، ووصلات موسيقية لكبار المطربين العرب، لاقت استحسان الجمهور المتابع. وفي نهاية الأمسية ، كرم محافظ إربد أعضاء فرقة الإمارات الموسيقية بدروع تقديرية.       

 

07a.jpg

 

ويوم الخميس 15/8/2022، احتضنت مدينة أم قيس الأثرية أمسية فنية ثانية للفرقة الإماراتية وسط حضور جماهيري عريض تفاعل مع الأعمال التي قدمتها في مركز زوار المدينة الأثرية.

والجدير بالذكر أن فرقة الإمارات الموسيقية سجلت الحضور العربي الخامس في احتفالية "إربد عاصمة للثقافة العربية 2022"، وتحديدًا ضمن الأسابيع والأيام العربية المشاركة.

وفي الأمسيتين، شارك الفرقة الفنانون سيف العلي واحمد الرضوان وفاطمة الهاشمي مؤدين مجموعة من الأغاني التراثية والفلكلورية الإماراتية، بالإضافة إلى أغاني طرب عمالقة الفن العربي القديم.

وعبر للمناسبة رئيس الوفد الإماراتي السيد جمال علي الشحي عن مدى سعادته والوفد والفرقة بالمشاركة في احتفالية إربد عاصمة الثقافية العربية، متوقفًا عند ما تمتلكه إربد بعامة وأم قيس بخاصة من كنوز أثرية ومعالم ثقافية تشكل تزاوجًا بين التراث الحضاري والأثري والثقافي والفني، مشيدا بحسن التنظيم والاستقبال وحفاوة التكريم.

من جانبه، أكد رئيس المكتب التنفيذي للاحتفالية المهندس منذر البطاينة، أن هذه الاحتفالية كمشروع وطني وعربي حظيت بمشاركة عربية هي الأوسع على صعيد الاحتفاليات المماثلة، مشيرا إلى أن هذه المشاركات أضافت زخما وتنوعا في الفعاليات، كما أتاحت للجمهور الأردني فرصة متابعة ومشاهدة ألوان متعددة من الثقافات والفنون العربية ذات الموروث الأصيل.       

وقالت مديرة سياحة محافظة إربد الدكتورة مشاعل الخصاونة، إن عراقة أم قيس التاريخية والأثرية والسياحية عانقت بكل شموخ ثقافة وفن الإمارات العربية المتحدة الأصيل بما قدمته الفرقة الموسيقية الإماراتية من ألوان التراث الغنائي والطرب الإماراتي، مشيرة إلى أن إقامة الأمسية في أم قيس له دلالات، أبرزها الربط بين احتفالية إربد عاصمة للثقافة العربية وبرنامج "اردنا جنة" الذي أطلقته وزارة السياحة والآثار.      

ويشار إلى أن الأمسية سجلت حضورا تراثيا وفنيا أردنيا قدمته فتيات جمعية الموروث الشعبي بدبكات وعروض أزياء تراثية وفلكلورية، في حين قدم الفنانان الأردنيان سعد أبو تايه وعمر السقار باقة غنائية وطنية وفلكلورية منوعة كانت محط تفاعل كبير من الحضور.

تأسست فرقة الإمارات الموسيقية عام 2020 تحت مظلة وزارة الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية، وهي تتألف من 30 عازفًا ومغنيًا، وتعمل على إحياء التراث الموسيقي والشعبي الإماراتي.

Rate this item
(1 Vote)
مجلة الموسيقى العربية

مجلة موسيقية تصدرعن المجمع العربي للموسيقى الذي هو هيئة متخصصة من هيئات جامعة الدول العربية وجهاز ملحق بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، يعنى بشؤون الموسيقى على مستوى العالم العربي، ويختص تحديداً، وكما جاء في النظام الأساسي للمجمع، بالعمل على تطوير التعليم الموسيقي في العالم العربي وتعميمه ونشر الثقافة الموسيقية، وجمع التراث الموسيقي العربي والحفاظ عليه، والعناية بالإنتاج الموسيقي الآلي والغنائي العربي والنهوض به.

https://www.arabmusicacademy.org

link

 

ama

اشترك في قائمتنا البريدية

Please enable the javascript to submit this form

هل الموسيقى تحسن الذاكرة وتساعد على الشفاء؟
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
Total Votes:
First Vote:
Last Vote:
Copyright © 2012 - ArabMusicMagazine.com, All Rights Reserved, Designed and Powered by ENANA.COM