arenfrfaestr

مسابقة العود الدولية الأولى لمعهد فيلوكاليا 2022

متبارون من الأردن، وفلسطين، وسوريا، ولبنان، والمغرب، والكويت، ومصر، وآخرون من إيران وتركيا واليونان وفدوا إلى لبنان، للمشاركة في مسابقة العود الدولية الأولى 2022.  وقام بتنظيم فعاليات هذه المسابقة دار العود في معهد فيلوكاليا بعينطورة (لبنان) في الفترة من 19 إلى 24 أيلول/سبتمبر 2022.

09a.jpg
09b.jpg

افتتحت فعاليات المسابقة التي جرت برعاية وزير الثقافة القاضي محمد المرتضى بمؤتمر صحفي عقد في دار العود، حضره وتحدث فيه كل من الوزير نفسه، والفنان مرسيل خليفة، ورئيسة معهد وجمعية فيلوكاليا الأخت مارانا سعد، وأعضاء لجنة التحكيم: حسين السبسي من سوريا، وخالد محمد علي من العراق، وشربل روحانا من لبنان، وإدريس المالومي من المغرب، وممدوح الجبالي من مصر، وطارق الجندي من الأردن، ومهمت بنمار من تركيا، ورئيس دار العود الفنان شربل روحانا، ورئيس اللجنة الفنية في معهد فيلوكاليا الفنان أنطوان خليفة.

09c.jpg

يُذكر أن 41 مشتركا تقدموا للمشاركة بالمباراة، واختير منهم 21.  أما الفئات العمرية التي شملتها المباراة فضمت أولاً متبارين تراوحت أعمارهم بين 16 و27 سنة وثانياً متبارين تراوحت أعمارهم بين 28 و40 سنة.

09d.jpg

وأحيا أساتذة لجنة التحكيم ضمن فعاليات المسابقة وبمشاركة الفنان مرسيل خليفة يوم الخميس 22/9/2022 أمسية موسيقية في معهد فيلوكاليا في عينطورة اللبنانية. 

09e.jpg

 

واعلنت النتائج في حفل ختامي أقيم يوم 24/9/2022 على مسرح «لقاء» في قرنة شهوان.

09f.jpg

أما النتائج فجاءت على الشكل الآتي:

 

 

09g.jpg

Rate this item
(1 Vote)
مجلة الموسيقى العربية

مجلة موسيقية تصدرعن المجمع العربي للموسيقى الذي هو هيئة متخصصة من هيئات جامعة الدول العربية وجهاز ملحق بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، يعنى بشؤون الموسيقى على مستوى العالم العربي، ويختص تحديداً، وكما جاء في النظام الأساسي للمجمع، بالعمل على تطوير التعليم الموسيقي في العالم العربي وتعميمه ونشر الثقافة الموسيقية، وجمع التراث الموسيقي العربي والحفاظ عليه، والعناية بالإنتاج الموسيقي الآلي والغنائي العربي والنهوض به.

https://www.arabmusicacademy.org

link

 

ama

اشترك في قائمتنا البريدية

Please enable the javascript to submit this form

هل الموسيقى تحسن الذاكرة وتساعد على الشفاء؟
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
Total Votes:
First Vote:
Last Vote:
Copyright © 2012 - ArabMusicMagazine.com, All Rights Reserved, Designed and Powered by ENANA.COM