arenfrfaestr

صدور العدد السادس من مجلة الموسيقى العُمانية

صدر عن مركز عُمان للموسيقى التقليدية التابع لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني العدد السادس من مجلة الموسيقى العُمانية. تناول العدد لقاءً مع خلفان بن أحمد البرواني مستعرضًا مسيرته العملية والإدارية في المركز، ومقالًا عن البروفيسور يوسف شوقي مصطفى مستعرضًا سيرته العلمية والعملية وأبرز إسهاماته في مشروع جمع وتوثيق الموسيقى العُمانية التقليدية.

كما تناول العدد عدة مواضيع ذات صلة بالموسيقى العُمانية والعربية، منها مقال حول: كيف تؤثر الأبعاد والمقامات الموسيقية فينا؟ قراءة تاريخية ومقاربة جديدة للدكتور عامر الديدي (لبنان)، ومقال آخر عن الكمان الجهير - آلة غربية ضرورية في الموسيقى العربية من إعداد الدكتور محمد الدريدي (تونس)، بالإضافة إلى مقال الدكتور عبد الله مختار السباعي (ليبيا) عن: مُرزقاي.. تراث غنائي ليبي عريق. وتناول العدد أيضًا إضاءات على سيرة الموسيقار روحي شاهين لأحمد عبابنة (الأردن).  كما ضم العدد مقالات أخرى وزوايا وصور.

 وتهتم مجلة الموسيقى العُمانية بنشر البحوث والدراسات المتعلقة بالموسيقى العُمانية وغير العُمانية.

Rate this item
(0 votes)
مجلة الموسيقى العربية

مجلة موسيقية تصدرعن المجمع العربي للموسيقى الذي هو هيئة متخصصة من هيئات جامعة الدول العربية وجهاز ملحق بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، يعنى بشؤون الموسيقى على مستوى العالم العربي، ويختص تحديداً، وكما جاء في النظام الأساسي للمجمع، بالعمل على تطوير التعليم الموسيقي في العالم العربي وتعميمه ونشر الثقافة الموسيقية، وجمع التراث الموسيقي العربي والحفاظ عليه، والعناية بالإنتاج الموسيقي الآلي والغنائي العربي والنهوض به.

https://www.arabmusicacademy.org

link

 

ama

اشترك في قائمتنا البريدية

Please enable the javascript to submit this form

هل الموسيقى تحسن الذاكرة وتساعد على الشفاء؟
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
Total Votes:
First Vote:
Last Vote:
Copyright © 2012 - ArabMusicMagazine.com, All Rights Reserved, Designed and Powered by ENANA.COM