arenfrfaestr

جمعية بيت الناي الأردنية تقيم حفلها السنوي على مسرح الأوديون

نظمت جمعية بيت الناي مساء السبت 15/10/2022 حفلها السنوي على مسرح الأوديون الأثري في وسط العاصمة الأردنية عمان برعاية وزيرة الثقافة الاردنية هيفاء النجار. 

وقدمت الفرقة الموسيقية الخاصة بالجمعية، بقيادة الفنان ليث سليمان، مقطوعات موسيقية وقصائد لكبار الفنانين من أمثال محمد عبد الوهاب، محمد فوزي، أم كلثوم، فيروز، كارم محمود، وردة الجزائرية، عبد الحليم حافظ.

اشترك في الحفل، إلى جانب ليث سليمان، العازفون: قصي سرور، طارق رباح، نظمي لالو (ناي)؛ فراس حتر، عبيدة ماضي، عبد الهادي جعفر (كمان)؛ فادي حتر (تشيللو)؛ محمد خليل (أكورديون)؛ آلاء تكروري (فلوت)؛ وعواد وحسام بسيس (إيقاع شرقي).  كما تضمن الحفل مقطوعات غنائية بصوتي يزن الصباغ ودانيا عوض.

وشدد مؤسس الجمعية، الفنان ربيع زريقات، في كلمته على أهمية تدريب المواهب الموسيقية الناشئة على آلة الناي، وفتح الفضاء أمامهم للإبداع.

تسعى الجمعية إلى تعزيز الموروث الموسيقي الشعبي عن طريق آلة الناي، وتقديم مساحة كافية لتعلم العزف على هذه الآلة وإعادة إنتاجها وتصنيعها.

Rate this item
(1 Vote)
Last modified on الإثنين, 31 تشرين1/أكتوير 2022 13:23
مجلة الموسيقى العربية

مجلة موسيقية تصدرعن المجمع العربي للموسيقى الذي هو هيئة متخصصة من هيئات جامعة الدول العربية وجهاز ملحق بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، يعنى بشؤون الموسيقى على مستوى العالم العربي، ويختص تحديداً، وكما جاء في النظام الأساسي للمجمع، بالعمل على تطوير التعليم الموسيقي في العالم العربي وتعميمه ونشر الثقافة الموسيقية، وجمع التراث الموسيقي العربي والحفاظ عليه، والعناية بالإنتاج الموسيقي الآلي والغنائي العربي والنهوض به.

https://www.arabmusicacademy.org

link

 

ama

اشترك في قائمتنا البريدية

Please enable the javascript to submit this form

هل الموسيقى تحسن الذاكرة وتساعد على الشفاء؟
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
Total Votes:
First Vote:
Last Vote:
Copyright © 2012 - ArabMusicMagazine.com, All Rights Reserved, Designed and Powered by ENANA.COM