الملتقى الأول لجمعية الفرق الموسيقية البحرينية

بسمه البناء - رئيسة جمعية الفرق الموسيقية البحرينية

أقامت جمعية فرق البحرين الموسيقية ملتقاها الأول وذلك في الساعة السادسة من مساء يوم السبت 20 كانون الثاني/يناير 2024، وذلك في حرم الجامعة العربية المفتوحة.

عالج الملتقى واقع الفرق الموسيقية البحرينية والفرص والتحديات المتاحة لها بما يضمن نهوضها وتطويرها. وشارك في جلسات النقاش والعروض التقديمية متخصصون وأكاديميون وخبراء في مجال الموسيقى في البحرين

 

 

7002.jpg

ناقش الملتقى عدة محاور أساسية، فقد تناول الأستاذ إبراهيم راشد الدوسري في المحور الأول تطور الفرق الموسيقية البحرينية: النشأة والازدهار. أما المحور الثاني فقدمه الأستاذ محمد حداد حمل العنوان الابتكار والتجديد في الموسيقى.  وفي المحور الثالث، تطرق الأستاذ علاء غواص لاستراتيجيات التسويق والترويج للفرق الموسيقية، وأخيرا استعرض الأستاذ أحمد القاسم المحور الرابع بعنوان "التحديات التي تواجه الفرق الموسيقية". وفي ختام الملتقى فتح المجال للأسئلة والمناقشات من قبل الحضور والمشاركين للخروج بأهم التوصيات والمقترحات.   

 

7003.jpg

 

وفيما يتعلق بأهمية المناسبة، أشار رئيس الملتقى الأستاذ عصام الخياط، إلى أنه يعد فرصة قيمة لتوحيد الجهود وتعزيز التعاون بين فرق الموسيقى في البحرين. وأكد أن فكرة الملتقى ستمنح المشاركين فرصة للاستفادة من خبرات الخبراء والمتخصصين في مجال الموسيقى.  كما أشار إلى أن الملتقى سيساهم في تسليط الضوء على التحديات التي تواجه الفرق الموسيقية في البحرين بهدف تبادل الأفكار وتقديم الحلول المبتكرة. وختم بالتأكيد على أنه يتطلع إلى نجاح الملتقى وتحقيق الفوائد المرجوة لصالح المجتمع الموسيقي في البحرين.         

 

 

 

7004.jpg

 

وبدورها، أشارت رئيسة جمعية فرق البحرين الموسيقية، الأستاذة بسمة البناء، إلى أهمية هذا الملتقى في تعزيز التواصل والتعاون وتبادل الخبرات والمعرفة بين الموسيقيين. وأكدت أن هذا الحدث سيسهم في تعزيز مكانة الفرق الموسيقية البحرينية وتطويرها، وستكون فرصة لتعرف التحديات التي تواجهها هذه الفرق والعمل على إيجاد حلول واستراتيجيات مبتكرة لتعزيز قدراتها وجذب الجمهور.                                                                                              

وتجدر الإشارة إلى أن عضو المجلس التنفيذي/رئيسة لجنة الإنتاج الموسيقي في المجمع العربي للموسيقى السيدة هدى عبد الله ساهمت في جمع مادة الخبر ونسقته بالتعاون مع كاتبته.

·        لمشاهدة الملتقى الأول للفرق الموسيقية البحرينية، اضغط على رابط اليوتيوب:

https://www.youtube.com/watch?v=gSpVZHvVLXc&t=4797s

Rate this item
(1 Vote)
Last modified on الخميس, 29 شباط/فبراير 2024 11:45
مجلة الموسيقى العربية

مجلة موسيقية تصدرعن المجمع العربي للموسيقى الذي هو هيئة متخصصة من هيئات جامعة الدول العربية وجهاز ملحق بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، يعنى بشؤون الموسيقى على مستوى العالم العربي، ويختص تحديداً، وكما جاء في النظام الأساسي للمجمع، بالعمل على تطوير التعليم الموسيقي في العالم العربي وتعميمه ونشر الثقافة الموسيقية، وجمع التراث الموسيقي العربي والحفاظ عليه، والعناية بالإنتاج الموسيقي الآلي والغنائي العربي والنهوض به.

https://www.arabmusicacademy.org

اشترك في قائمتنا البريدية

Please enable the javascript to submit this form

هل تعنى مناهج التعليم الموسيقي في العالم العربي بما يخدم الموروث الموسيقي العربي والحفاظ عليه؟
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
Total Votes:
First Vote:
Last Vote:
Copyright © 2012 - ArabMusicMagazine.com, All Rights Reserved, Designed and Powered by ENANA.COM