صالون مقامات يقدم "شادي الوتر"

قدم بيت الغناء العربي بشارع المعز - القاهرة، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور وليد قانوش، أمسية جديدة من أمسيات "مقامات" الشهري بعنوان: شادي الوتر، في الثامنة مساء الخميس 6/6/2024.

 

أمسية "شادي الوتر" في بيت الغناء العربي

واستضاف الصالون المايسترو وعازف آلة التشيلو دكتور عماد عاشور، الذي تحدث عن مشواره مع الموسيقى، واختياره لآلة التشيلو وكيف تحولت بين أنامله إلى لعب دور المطرب والمطربة من خلال غناء الآلة للحن الرئيسي في أي عمل فني يقوم بأدائه. كما تناول اللقاء الحديث عن جماليات آلة التشيلو ودورها في الموسيقى العربية.

وتخلل الصالون فقرات غنائية قدمها المطرب عمرو عادل، الفائز بالجائزة الأولى لمسابقة الصوت الذهبي، وفرقته الموسيقية، تضمنت مجموعة مختارة من أشهر الأغنيات للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ والموسيقار محمد عبد الوهاب وآخرين منها: سواح، كامل الأوصاف، كل ده كان ليه، ليا عشم وياك يا جميل، حلوين من يومنا، عنابي.

عن صالون "مقامات"

يذكر أن صالون "مقامات" هو تعاون بين إذاعة البرنامج الثقافي بالإذاعة المصرية وبين بيت الغناء العربي، فكرة الصالون للفنان القدير الراحل محسن فاروق، وتعده وتدير الحوار الإذاعية والناقدة الفنية الدكتورة إيناس جلال الدين.

وكان صندوق التنمية الثقافية، قد نظم حفلًا موسيقيًا جديدًا لفرقة "نجوم مصرية" يوم الخميس 30/5/2024 في بيت السحيمي. وكانت فرقة نجوم مصرية قد تأسست عام ٢٠١٧ بقيادة المايسترو وصوليست الكمان بدار الأوبرا مصطفى مهدي، وتضم العديد من الأصوات المميزة، منهم رشا البابلي، مروة السيد، إسلام أبو عوف، حمادة المنسي، ليل عبد الله، صبري دهب، نوران هشام، اميرة مدحت.. سبق أن قدمت الفرقة العديد من الحفلات التي لاقت نجاحًا كبيرًا في دار الأوبرا، وقصر المانسترلي، وقصر الأمير بشتاك، وغيرها.

وتشدو الفرقة بعدد من الأغاني منها: أهو ده اللي صار، حرّمت أحبك، سواح، لأه، بتعاتبني على كلمة، أنا والعذاب، قولولو الحقيقة، سلم علي، تمر حنة، مالي، لاموني الناس، وحياتي عندك، العيون السود.

Rate this item
(1 Vote)
مجلة الموسيقى العربية

مجلة موسيقية تصدرعن المجمع العربي للموسيقى الذي هو هيئة متخصصة من هيئات جامعة الدول العربية وجهاز ملحق بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية، يعنى بشؤون الموسيقى على مستوى العالم العربي، ويختص تحديداً، وكما جاء في النظام الأساسي للمجمع، بالعمل على تطوير التعليم الموسيقي في العالم العربي وتعميمه ونشر الثقافة الموسيقية، وجمع التراث الموسيقي العربي والحفاظ عليه، والعناية بالإنتاج الموسيقي الآلي والغنائي العربي والنهوض به.

https://www.arabmusicacademy.org

اشترك في قائمتنا البريدية

Please enable the javascript to submit this form

هل تؤثر معرفة العازف بتاريخ الموسيقى العربية على أسلوب أدائه لبعض مقطوعاتها؟
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
Total Votes:
First Vote:
Last Vote:
Copyright © 2012 - ArabMusicMagazine.com, All Rights Reserved, Designed and Powered by ENANA.COM